لماذا تقوم الشركات ببناء هوية بصرية ؟
”علامتك التجارية هي ما يقوله الاخرون عنك عندما تكون في الغرفة“ جيف بيزوس
.فأبرز ما تقدمه الهوية البصرية لنشاطك.
- تدل على مهنيتك : رغم أنك الأفضل لكن لن تكون أكثر موثوقية الا من خلال علامة تجارية يثق بها عملاؤك وتخبر بها منافسيك أنك لست مبتدئا فهي تقوم بزيادة الوعي بعلامتك التجارية، وبناء الولاء والثقة بين الشركة و العملاء
- بدون هوية تجارية عملك كرجل بدون ملامح تحتاج للتعريف عن نفسك في كل مرة تظهر بها لعميلك , قم ببناء هوية تعريفية لنفسك لكسب عملاء ولاء دائمين قبل أن يذهبوا لمنافسيك
- ولاء لعميلك حيث أن 60 %من المستهلكين يفضلون التسوق من العلامات التجارية التي يعرفونها بالفعل… وهم يعرفون العلامة التجارية من خلال الهوية البصرية التي تمنح أعمالك مكانة خاصة في السوق
- انطباع أولى لا ينسى لدى عملائك ,خلق شخصية لعلامتك التجارية, وتمنح صوتا مسموعا لنشاطك التجاري
- تدافع عن اختلافك وتميزك : في سوق مكتظ بالشركات العملاقة والشركات الناشئة والمنافسين الذين يتسابقون لنيل رضا العملاء ستحتاج إلى شيء يثبت تميزك عن الجميع
- الهوية التجارية استثمار طويل وتكاليف اعلانية أقل : يستوعب المستهلكون المعلومات البصرية بقدرة أكبر من استيعابهم للمعلومات المكتوبة بذلك تبقى عالقة في ذهن العميل ولا تحتاج للظهور المدفوع المتكرر لهم
“ الهوية التجارية = منتج + صورة ذهنية”
الشركات الضخمة صنعت لنفسها هوية تجارية سارعت في انتشار أفكارها ومنتجاتها فعندما ترى تفاحة مقضومة ماذا تتذكر ؟ يتبادر في ذهنك شركة “أبل للأيفون "